ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 علماء أمريكيون: النجاح في الزواج مرتبط بالجينات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: علماء أمريكيون: النجاح في الزواج مرتبط بالجينات   21/10/2013, 5:25 pm

علماء أمريكيون: النجاح في الزواج مرتبط بالجينات

كشف فريق من العلماء الأمريكيين النقاب عن أن الجينات المشاركة في تنظيم إفراز هرمون "السيروتونين" في المخ يمكن التنبؤ من خلالها بمقدار تأثر عواطفنا وعلاقتنا مع الشريك.
وأوضح الباحثون أن هناك علاقة بين تحقيق الإشباع والامتنان في العلاقة الزوجية بين الزوجين وبين جين "هتلر-5" حيث لوحظ أن الزوجين الذين يفتقران لهذا الجين يعانين من المشاكل والمشاحنات بصورة كبيرة والتقلبات العاطفية، بالمقارنة بأقرانهم ممن يتمتعون بوجود هذا الجين. ويرى البعض أن سر الزواج السعيد يكمن فى الحل الوسط بين الزوجين والتغلب على المشاحنات وعدم اللجوء إلى تصلب الرأى.يأتى ذلك في الوقت الذى يرى فيه علماء النفس الأمريكيين أن مفتاح النعيم والهناء الزوجي بات يكمن فى الحمض النووى لدى الزوجين، حيث يعتقدون أن الجين يشارك فى تنظيم وإفراز هرمون "السيروتونين" وهو ما يطلق عليه هرمون السعادة ويمكن التنبؤ من خلال قياس مستواه فى الجسم عن مدى تأثر عواطفنا وعلاقتنا العاطفية. تعد هذة الدراسة التى أجريت بجامعة "كاليفورنيا" الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن ارتباط العلاقة بين علم الوراثة والعواطف والرضاء الزوجي وبين الجينات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabiraq.yoo7.com
 
علماء أمريكيون: النجاح في الزواج مرتبط بالجينات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: