ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

  عقار جديد يدمر الخلايا السرطانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البغدادية
عضو مشارك


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: عقار جديد يدمر الخلايا السرطانية   14/8/2013, 5:09 pm

يعكف العلماء بجامعة شاوثهامبتون البريطانية على اختبار نوع جديد من العقاقير يعزز جهاز المناعة في جسم الإنسان ومن ثم يدمر السرطان.
وأشار إلى "أن العلماء طوروا هذا العلاج في محاولة لمعالجة سرطانات مثل تلك التي تصيب البنكرياس والرأس والعنق، والتي يصعب التعامل معها باستخدام التقنيات المتاحة".
ويعمل العقار الجديد على زيادة قدرة جهاز المناعة للتعرف على الأورام ومهاجمتها، وقد أشارت البحوث الحديثة إلى أن كثيرا من السرطانات يمكن أن تعطل الخلايا المناعية، جاعلة إياها عاجزة عن متابعة المسار الطبيعي لمهاجمة الورم ووقف نموه.
وذكرت الصحيفة "أن العقار الجديد، المسمى تشيلوب 7/4، يعيد تنشيط هذه الخلايا ويزيد أعدادها، وبتلقيح المرضى بحيث يمكن تدريب هذه الخلايا المناعية على استهداف السرطان، يقول الأطباء إنهم يستطيعون تركيز هجمات جهاز المناعة على الورم، وقد أظهرت تجربة على 26 مريضا مصابين بسرطان البنكرياس نتائج مشجعة بالفعل.
والجدير بالذكر" أن العقار الجديد هو الأحدث في مجال واعد لعلاج السرطان المعروف باسم العلاج المناعي الذي يحاول استغلال الجهاز المناعي للمريض نفسه لمعالجة الأورام بدلا من الاعتماد على العلاج الكيميائي أو الإشعاعي لقتل الخلايا السرطانية، وحتى الآن تم إقرار علاج مناعي واحد للسرطان لاستخدامه في المرضى المصابين بسرطان الجلد المعروف باسم ميلانوما.
وأشارت الصحيفة إلى" أن سرطان البنكرياس يؤثر في نحو 9000 شخص في بريطانيا ومعدلات النجاة منه منخفضة جدا، حيث إن أقل من 4% المصابين به يحيون لأكثر من أربع سنوات".

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقار جديد يدمر الخلايا السرطانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: