ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 جنس الجنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حزن السماء
عضو نشط


عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 08/03/2013

مُساهمةموضوع: جنس الجنين   2/8/2013, 5:12 pm

قال باحثون بجامعة برمنجهام البريطانية، إن الآباء الذين يعرفون جنس أطفالهم قبل الولادة ويختارون اسما للطفل يسهل عليهم التواصل مع أطفالهم، مقارنة بمن لا يعرفون جنس الجنين.
وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن الباحثين ركزوا على متابعة مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم ما بين 22 و58 عاما طوال فترة حمل زوجاتهم لمعرفة خبراتهم وشعورهم حيال الأبوة.
واكتشف الباحثون أن معرفة جنس الجنين قبل ولادته يسمح للرجال بالتفكير فى الطفل الذى لم يولد كشخص يمكنهم العناية به وتطوير علاقة بينهم وبينه.
ودرس الباحثون رحلة الرجل من اكتشاف حمل زوجته إلى الأيام الأولى لممارسة الأبوة بعد الولادة، ووجدوا أن مفهوم بعض الرجال عن معنى الأب الصالح يعمل كحاجز يمنعهم من المشاركة فى رعاية الطفل.
غير أن العلماء يعتقدون أن هذا “التوجه الذكورى” بالنسبة للعناية بالطفل لا يعنى بالضرورة أن الرجل الذى يوشك أن يصبح أبا غير مؤهل للأبوة، فهم يرون أن هؤلاء الرجال يحتاجون فقط إلى مساعدتهم فى معرفة كيف بإمكانهم المشاركة فى مسألة حمل الزوجة مع الحفاظ على صورة الذات.
وقال الباحثون إن حضور الرجال لفحوصات الحمل لزوجاتهم ساعدت على جعل مسألة الحمل أكثر واقعية بالنسبة إليهم، إلا أن اكتشاف جنس الجنين وتحديد اسم له قبل ولادته هو ما يمكن الرجال من الشعور بتواصل أكبر ورابط عاطفى مع الطفل.
ديلى ميل البريطانية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: جنس الجنين   13/8/2013, 6:04 pm

شكرا للموضوع الرائع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabiraq.yoo7.com
 
جنس الجنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: