ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 يابانيون يبتكرون محلولا يجعل أنسجة الجسم شفافة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: يابانيون يبتكرون محلولا يجعل أنسجة الجسم شفافة   11/7/2013, 5:16 pm

تمكن باحثون يابانيون من مركز "ريكين" لتطوير العلوم الحيوية من ابتكار محلول سكري خاص له قدرة على تحويل أنسجة الجسم لتصبح شفافة خلال 3 أيام من الاستعمال، وبمساعدة هذا المحلول تمكنوا من دراسة دماغ عينات الاختبار بدقة غير مسبوقة.



ونشر الباحثون نتائج ابتكارهم في مجلة العلوم العصبية الطبيعية، وأوضحوا من خلالها أنهم تجاوزوا المشاكل التي رافقت الابتكارات السابقة التي أدت لتشويه شكل وطبيعة العينات، مع تغيير المواد الكيمائية فيها والتي احتاجت لوقت طويل لإنجازها. لكن هذا المحلول احتاج لثلاثة أيام فقط للتأثير وحافظ على شكل العينات ووظائفها.



وأطلق الباحثون اسم "سي دي بي" على هذا المحلول، وقالوا إنه عبارة عن سائل مائي سكري، وتمكّن هذا المحلول من جعل أنسجة الدماغ وأجنة عينات التجربة شفافة خلال 3 أيام من دون التأثير على البنية الدقيقة للعينات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabiraq.yoo7.com
 
يابانيون يبتكرون محلولا يجعل أنسجة الجسم شفافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: