ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 الأطفال أكثر معاناة من الحساسية ضد الأغذية والسبب هو؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منى
عضو مشارك


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 07/06/2013
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الأطفال أكثر معاناة من الحساسية ضد الأغذية والسبب هو؟   22/6/2013, 5:36 pm

تؤكد بيانات الاتحاد الألماني لأمراض الحساسية والربو تضاعف أمراض الحساسية ضد المواد الغذائية اليوم، مقارنة بما كانت عليه قبل عشر سنوات، وعلى رأسها البثور وضيق التنفس واضطرابات الأمعاء.
يعقد الاتحاد الألماني لأمراض الحساسية والربو "منتدى حساسيات الأغذية" الجمعة (21 يونيو/ حزيران 2013) بمدينة مونشنغلادباخ غرب ألمانيا. وأكثر ما يقلق الخبراء في هذا المجال هي الحساسية التي يصاب بها الأطفال كرد فعل على تناول أغذية بعينها حيث زادت هذه الحساسية بواقع سبعة أضعاف، كما تقول سونيا ليمل خبيرة التغذية الألمانية.
وبررت ليمل ذلك بما رأته إفراطا في النظافة لدى الأطفال هذه الأيام "مما يجعل الجهاز المناعي لديهم يشعر بالملل لأنه لا يضطر للعمل إلا قليلا مما يغير أولوياته.. لذلك فإن هناك سؤالا يطرح نفسه وهو: ما هو الكم المطلوب فعلا من النظافة الشخصية والذي يحمي الإنسان ولكنه لا يعطل الجهاز المناعي له؟".
وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أن الدجاج والألبان و الفول السوداني من أكثر الأطعمة التي تتسبب في إصابة الأطفال بالحساسية. وردا عن سؤال عن رد فعل البحث العلمي على هذا التطور قالت ليمل إن هناك تجارب تستخدم نوعا من التطعيم يتم تناوله عن طريق البلع ويحتوي على بكتريا وذلك لتدريب الجهاز المناعي لدى الأطفال الرضع.
وعن دور الآباء في ذلك نصحت ليمل الأمهات بإرضاع أبنائهن أربعة إلى ستة أشهر على الأقل وإطعام الرضع بشكل ثانوي من جميع الأغذية المتوفرة بما في ذلك حليب الأبقار والأسماك بالشكل الملائم وذلك حتى يتدرب الجهاز المناعي مبكرا على القيام بدوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأطفال أكثر معاناة من الحساسية ضد الأغذية والسبب هو؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يسبب التدخين لك
» سبب نزول ايات الحجرات و شرحهل
» سبب الخلاف الجوهري بين السنة و الشيعة
» إلتهـاب تشنجات المهبــل والبكتريا التي تسبب التهاب المهبل
» النوم بعد الأكل يسبب الارتجاع المعدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: