ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 اليابانيون ابتكروا مخده وظيفتها منع الشخير!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نصر الخفاجي
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 22/05/2013
الموقع : العراق بابل

مُساهمةموضوع: اليابانيون ابتكروا مخده وظيفتها منع الشخير!   26/5/2013, 5:20 pm

ابتكرت مجموعةKabe Group بجامعة واسيدا اليابانية وسادة جديدة أطلق عليها اسم Robotic Pillow تشبه دمية على هيئة دب كبير له أذرع متحركة، وهي خاصة للمساعدة في التخلص من عادة الشخير، أو للتخفيف من الأعراض الناجمة عن اضطرابات التنفس لدى من يعانون من الشخير أثناء نومهم. وطريقة عمل هذه الوسادة غريبة وطريفة في الوقت ذاته؛ حيث إنّ الشخص النائم يضع رأسه على جسم الدب وينام، وعندما يبدأ بالشخير وتتعالي تلك الأصوات المزعجة منه تتحرك أذرع الدب بلطف نحو الشخص الذي يشخر لتعدل من وضعية نومه بحيث ينقلب على أحد جوانبه، وهذا في العادة يساعد كثيراً في وقف انطلاق الشخير من ذلك الشخص.

هذه الوسادة الذكية والتي يطمح عدد كبير ممن يشاركون أشخاصاً يشخرون بامتلاكها تحتوي جهازاً لقياس تركيز الأوكسجين في الدم حيث أنه لوحظ أنه عند تعديل طريقة النوم يرتفع الأكسجين في الدم، أما عندما تفشل الوسادة في أداء مهمتها للتغلب على حالة الشخير فإنها تلجأ إلى إيقاظ الشخص النائم.

ومن المعروف أنّ الشخير ينتج عن وجود خلل ما في الجهاز التنفسي للشخص النائم، واضطراب في تدفق الهواء في المجاري التنفسية، بحيث يصدر الشخص النائم صوتاً مرتفعاً يكون مزعجاً لمن حوله، وفي كثير من الأحيان يزول الشخير عند تعديل طريقة النوم للتغلب على هذه المشكلة الصحية التي تؤرق عدداً كبيراً من الناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اليابانيون ابتكروا مخده وظيفتها منع الشخير!   27/5/2013, 6:07 pm

سنرسل لهم طلبا للاستيراد بالجملة
لان مااكثر المشخرين في العراق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabiraq.yoo7.com
 
اليابانيون ابتكروا مخده وظيفتها منع الشخير!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: علوم وثقافة عامة-
انتقل الى: